فتية آمـــــــنوا بالنضــال.. سبعــة وثامنهم رئيسهم/الأستاذ:محمد ورزك محمود الرازكه

جمعة, 2014-11-21 15:37

هيهات ... هيهات فالزمان دوار والنصر قادم والنضال لفظ الهوان والعار والطمع والخنوع وأيعنت ثمار الحقوق بالحصاد إذانا بشروق عصر الحداثة والأنوار والتحرر والإنعتاق من براثين السلاسل والأغلال بفضل فتية آمنوا بالله الواحد القهار ويجعلوا الموت نصب أعينهم والحق زادهم والعدالة مطيتهم والشجاعة سليل مطالبهم أنهم فتية آمنوا بالنضال وكسروا أغلال العبودية والإقصاء والحرمان ذاع صيتهم عبر الزمان وفي حكايات الأرغون والعجمان وبرابرة العربان أنهم فتية آمنوا بالله وصدعوا بالحق أمام أباطرة العصيان وحماة الإقطاع والحرمان من الولاة والحكام وجيوش النظام وخنادلة العبيد ومرتزقة الإعلام  مصارعة وتصدي لقدر الهي إذ أراد في أزله وعلم غيبه بفتية نصرة المستضعفين وجعلهم من المصطفين الأخيار وهم بيرام وبلال وسعد وخطر وفال وسالم وشداد ومعط الله تسعة بالكمال وقيل زادوا في قدره بمريم بنت عمران ووعدهم بالنصر علي رؤوس الأدامي والأنامي وجعلهم من خيرة أهل النضال قيل في موسعة الظلامي سبعة وثامنهم رئيسهم وقيل لا ولا تسعة وعاشرهم رئيسهم ، الله اعلم بعدتهم وسينجيهم من سفاح الأرواح في شهر الرحمن ومن جزاري أنال ولعكيلات ومن مكر أصحاب الأخدود ومن أفقهة الدين وزنادقة العلم وعبيد أبوقة النظام وانتشال الجيوب وسماسرة الذقون.

هيهات ... هيهات فتية امنوا بالنضال قيل عشرون وحاديهم رئيسهم في مخافر الشرطة وكهوف سجون الدرك وزنازين الحرس وقيل لا ولا فهم مائة و واحدهم رئيسهم ما يعلم عددهم إلا هو فلا تماري فيهم إقطاعي ولا بيظاني ينسب للنساء ولا عبيد تميمة الداري وقل فيهم قولا حسنا أصفياء النضال وشهماء الوفاء ونخوة الضمير وسلائيل العبيد من أبناء العبيد وماري فهموا كل بيظاني تقدمي مراءً  ظاهرا ولا تستفتوا في أمرهم سفاك  دماء واسألوا لهم الله العفو والعافية وتهجدوا ليلا بدعاء وتقربوا للخالق إن يفك أسراهم ويعدهم سالمين غانمين فالتهجد بالقرآن سلاح المؤمن الفتاك في الثلث والنصف من الليل مناجاة الخالق الكريم المجيب الرؤوف الرحمن الرحيم ولبوا النداء لسؤال الملك القدير فهل من سأل فاستجيب له وهل من مستغيث فأغيثه وهل من محروم فأطيعه وهل من جائع فأطعمه وهل من مكروب فأفك كربه وهل من أسير فطلق سراح الهي .. الهي دعوناك بدعوة سيدنا نوح عليه السلام أن تنزل كربا وبلاء وذلا وخذلان بكل من أريد بعبادك سوء رجوناك رجاء سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام يوم يثربا والخندق وبيعة الشجرة  ورهط حجارة بني الطائفي أن تنزل سخطك علي كل هماز مشاي بنميم بين أبناء المسلمين والوطن والواحد ومن لا يريد لهما وفاق ولا صلح ولا تآلفا فذا بيرام يبسط يد الصلح لكل مسلم مسالم وخيرة الناس الذين يريدون بالوطن خيرا ورغبة في تجاوز ماض مظلما وغبن وحيف مزمنا  وتهميشا وإقصاء مدمرا فأبت أحفاد قينقاعة والنضير عن مد اليدى وحالفهم في ذا عبيدهم الأنذال الأنجاس المناكد وخطب فيهم حيي ابن اخطب وجهابذة العلماء ونخاسة الفقهاء وساسة الرياء وبيع اذمم  وأركنة الحكام والولاة وهذا الرهط مجتمعا هو الذي احل دماء الأبرياء وعصي أوامر المصطفي عليه السلام في قتل الأرواح وسفك الدماء واغتصاب النساء وتيتيم الأطفال سنوات علي التوالي مددا ومن والهم من الشعراء والأدباء فنهر صنهاجة إسما مبتكرا كذا شنقيط وارض الرباط تسميات ما لها في مرجعنا سوى ندور وظهور عند المصائب.

هيهات ... هيهات بالنفاق والكذب ففي تقرير المنظمة السامية بحقوق الإنسان ناطحة لم يشمل التقرير عن القافلة سوي  أنها جانبت المنطقة المحاذية لضفاف نهر السنغال ولم تحتج السلطات علي أسيادها الغربيين علي حذف كلمة نهر صنهاجة؟! أما إعلامنا الباسل ذو ألسنة الحداد في مهاجمة الحقوقيين الأشاوس من شريحة لحراطين  فلم نجد له أثرا غير جعجعة وطحينا؟؟؟ أما الفقهاء والعلماء والساسة من عربان الوطن فقد اختفوا بسرعة اختفاء الدبية البحرية لا .. لا يا بناء الشناقطة والسلاجطة والرباط وأسافطة الدين والعلم ما لكم ناكصون علي أفواهكم كاظمين عن الحق غير مدافعين ولملكيتكم الفكرية متنكرين اتجاه أسيادكم من النصارى ذاعنين غير محتجين ولا لسلب تراثكم متحمسين وعن تسمياته لا مدافعين فهل ورث صنهاجة من طرف أسياده النصارى أو من مريده السنغاليين فأين الشهامة التي انتم لها تدعون وأين حفيد أبا جهل وأبا طالب من البيظان الظلاميين الرجعيين وخطباء الرويبصة وفصاحة للبيب وعنتريات إبليس وبلاغة عمر ابن العاص عفوا .. عفوا تناسيت أنكم أحفاد دودار وحبات الصحاف فقد خذلوا الإسلام وقادته بنجسر القول والتوعد والوعيد بالجعجعة والطحين وإفك المعلومات ومرتزقة الإعلام المغشوش الذي كشف عن نواياه اتجاه فتيان الحرية والانعتاق وتمخضت أنيابهم بحقدهم الدفين تلبية لغايات شخصية من خلال تداول معلومات مكذوبة مثل حرق الأسواق والمنشيات والإدارات مصدرها نذيل ابن نذيل من العبيد تنكر لأصله وفرعه بسبب طمعه جلبا لمنفعة فقد شب علي النفاق والخيانة منذ العهد الطائعي ثم سيدي وبعده عهد عزيز وعهد ما بعد عزيز حرباء في إعلامه زنير في قوله تخاله كعب ابن الاشرف في مواقفه.

هيهات ... هيهات فتية من أحفاد بني حرطاني سلكوا طريق يوسف عليه السلام تحلو بالصبر وتحملوا الاذي حاملين رسالة الود والإخاء والشرف والسلام سميهم صبر نبينا أيوب وشهامة عسي عليه السلام وأمانة المصطفي عليه الصلاة والسلام مدوا يد الصلح والمصالحة فتنكر لهم الأعداء من قتلة الأبرياء ومغتصبي النساء وميتمي الأطفال فذا الحاكم والوالي  والقاضي والوكيل وجنرالات الحكم الطائعي وأصحاب مذابح انال وأحسي لعليات وجونابه والقائمة تطول ومن بعد سجنهم طفح علي الهواء والإعلام أتباع أصحاب المذابح من بني عيشة وكنبه وفاطم وديديده.... وصالوا وجالوا في الذم والشتم وافتروا وكذبوا ونسبوا لأمهاتهم نضالا وان كانوا للإباء فاقدون ومجدوا أبناء الرجال وجعلوا منهم الأبطال وزعموا مزاعما أنهم دحروا المستعمرا وحرروا البلاد بأسماء أبطالا لأمهاتهم ينتسبون ولإبائهم فاقدون وزعموا أنهم باسم شريحة البيظان ناطقون وعنهم مدافعون ومن سذاجتهم نسوا أن بكار واحمد وعلي وأبيه أبناء خدم ناصحون وليسوا للبيظان ينتسبون ومن أمانة أمهاتهم وعفتهم لإبائهم نسبوا فهل تذكرون أيها الفتية المرابطون إن كنتم في السجن قابعون أن في المقاومة أبطال لأمهاتهم نسبوا اللهم إلا إذا كان في المتون الفقهية هناك نساء اغتصبوا كذا المحامي سيديا وذا الطبيب وغيره من بني الخدم أو عنصرية بعض البيظان الرجعيين الاستعباديين الذين غاروا من خدم فحاولوا القدح في أبنائهم ومن سوء نيتهم نسبوا لهم أبنائهم مثل حاتمة الطائية والولية الصالحة فاطم الملقبة بلغة البيظان الرجعيين فاطم لخويدم لما تميزت به من الرزانة وعلوا المقام عند خيرة رجال البيظان ذو الأسر العلوية الارستقراطية وكذالك عيش الخادم وكنبه الخادم مثيلاتها في القطر الموريتاني ومثلها المباركي  وبلال الولي والصبار .

هيهات ... هيهات فان بشمركة إعلام وزر وعبيد النظام وحقاد بيرام ومن علي شاكلتهم من أبناء النساء والرجال الذين نصبوا أنفسهم متكلمين باسم شريحة البيظان وجزاري النظام فقد قدحوا وشمتوا شريحة لحراطين وأبعدوها وقصوها من النضال وجلدوا الشريحة دون استثناء بعصي نذالة عبر الأثير والإعلام  متناسين أن سبعة من الفتيان وثامن فتية بيرام يفرقون بين شرائح البيظان في الذنب إذ جعلوا منهم تقدميين يدنون لهم بالولاء وأسياد اعترف لهم بالعفة والصدق والوفاء وشرذمة إقطاعيين رجعيين استعباديين وأعلنوا ضدهم التنكيل والرمي في السجون والأغلال وهم طائفة البيظان التي ذبحت الزنوج جهارا نهاري ويتموا الأطفال ورملوا النساء واغتصبوهم أمام الملا بحجة الإسلام.

هيهات ... هيهات فأين المواطنة التي عنها تتشدقون ولأي إخاء تنظرون إن كنتم بأسركم لترهات أبناء نسائكم ضد شريحة بني حرطان تؤيدون ويحكم .... ويحكم فان لأبناء النساء نزعة الانتقام وذل دفين وحقد زنيم فتلك مرحلة عيشة وبعدها كمبه ثم عاتكه وبعدها المباركى وبلال فالي أي جرف هاري تجرون عباد الله المخلصين.

محمد ورزك محمود الرازكه

  رئيس منظمة مرصد الحوار الشبابي لتذويب الفوارق الاجتماعية.