يوميات مواطن

أحزاب سياسية تندد بـ"قمع" الحمالين

ثلاثاء, 2016-11-08 13:13

نددت أحزاب سياسية موريتانية بما قالت إنه "القمع" الذي يمارسه الأمن الموريتاني على الحمالين العاملين في ميناء نواكشوط المستقل، معربة عن إدانتها للقمع وعن تضامنها التام مع الحمالين.

عاجل/سقوط جرحى فى شجار قبلى جديد بولاية الحوض الشرقى

ثلاثاء, 2016-11-01 13:13

قالت مصادر محلية بمقاطعة النعمة فى ولاية الحوض الشرقى إن شجارا قبليا أندلع اليوم الثلاثاء 1-11-2016 بالمنطقة الواقعة قرب "بنغو" ، بين مجموعتين قبليتين، مما أدى إلى سقوط جرحى، حالة أحدهم بالغة الخطورة.

ولد اميجن في مؤتمر حول العبودية بباريس يصف أبرز الاستعباديين بالرجل الصالح

أربعاء, 2016-10-19 16:42

استهجن العديد من المتابعيين للندوة الحقوقية  حول العبودية بعنوان العبودية  واقع أم خيال المنظمة  بالعاصمة الفرنسية باريس  مداخلة الناشط الحقوقي عبيد ولد إميجن و خاصة الجزء المتعلق بوصفه لبابا ولد الشيخ سيديا بالرجل الصالح.في الوقت

قائد اركان الحرس الوطني يستقبل مسؤولا اوروبيا(الصورة)

جمعة, 2016-09-23 22:43

استقبل اللواء مسقار ولد سيدي، قائد اركان الحرس الوطني في مكتبه، السيد ليونل توماس المدير العام المساعد لمؤسسة ATERMES، وهي مؤسسة اوروبية متخصصة في التعاون في المجال الأمني.

لبراكنه/التامورت الخظرة: متنزه سياحي يتسع لمئات الوافدين

خميس, 2016-09-15 00:48

تشكل بلدة "التامورت الخظره" بولاية لبراكنه وسط البلاد هذه الأيام وجهة سياحية لجميع سكان ولايات الضفة إضافة إلى العاصمة انواكشوط، متنزها سياحيا يقصده يوميا مئات الوافدين منذ بداية موسم الأمطار بحثا عن متنفس سياحي وطبيعي يبعدهم لساع

عمال تقطيع الحجارة في النعمة,حين يتنكر الوطن لأبنائه

خميس, 2016-09-08 09:13

عند ما تزور مقالع الحجارة في النعمة تكتشف أن المثل القائل "كالمستجير من النار بالرمضاء" يصدق على إهمالتقطيع الحجارة في النعمة حيث أن هؤلاء الرجال يمضوا الساعات تلو الساعات و هم في جوف الأرض بإبرهم ومعاولهم البدائية هذا إلى جانب أز

عاجل..هلع ينتاب ساكنة دار النعيم،بعد العثور على صغير داخل حقيبة(صورة)

أربعاء, 2016-09-07 01:56

قال شهود عيان لموقع الشرق اليوم،إن أسرة بدار النعيم (16)،عثرت هذه اللحظات على طفل عمره شهران،(الصورة)داخل حقيبة مرمية بالشارع المحاذي لأحد المساجد بالحي. وذكر الشهود،أن سيارة،رمى من بداخلها تلك الحقيبة،وغادرت بسرعة جنونية.

وفاة سجين بسجن "دار النعيم"

أحد, 2016-09-04 22:22

توفى السجين الحضرامى ولد أعبيد السجين احتياطيا منذ أغشت 2016 بالسجن المركزي فى وقت متأخر من ليلة الأحد، بعد صعق كهربائى تعرض له داخل زنزانته  فى وقت متأخر.

الامينة العامة للهيئة "الرحمة" تباشر توزيع المساعدات على السكان المتضررين في اطار

جمعة, 2016-09-02 16:43

قدمت "هيئة أحمدو عبد العزيز الخيرية (الرحمة) اليوم الجمعة مساعدات لسكان قرية عين أهل الطايع عقب السيول التي اجتاحت المدينة، وخلفت خسائر مادية معتبرة، وشردت عددا من سكان القرية.

حضور لافت للحزب الحاكم في زيارة الرئيس لأطار"الصور"

خميس, 2016-09-01 23:12

شارك حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بفعالية في الزيارة التي أداها فخامة رئيس الجمهورية الرئيس المؤسس للحزب لمدينة أطار وبلدة عين اهل الطايع للاطلاع على حجم الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول.

الصفحات